اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تمارا وليد رسامني، ابنة بلدة دير قوبل قضاء عاليه، طردتها السلطات الاميركية من جامعة نيويورك قبل حفل تخرجها بشهادة الدكتوراة بالاعلام في ١٠ ايار، بسبب قيادتها التحركات الطالبية في جامعة نيويورك، دعما لفلسطين ورفضا لحرب الابادة على غزة. 

وقامت السلطات الاميركية باعتقال  تمارا منذ ايام، وبعد خروجها من جلسات التحقيق الطويلة تلقت رسالة عبر "الواتساب" تبلغها طردها من الجامعة بسبب مواقفها من حرب الابادة على غزة، لكن تمارا لم تتوقف عن نشاطاتها الداعمة لغزة والمشاركة في التظاهرات، ورفضت الامضاء على تعهد للسلطات الأميركية بوقف نشاطاتها...

ويقول والدها وليد رسامني: "افتخر بابنتي وما قامت به دعما لغزة، حفل تخرجها كان بعد اسبوعين، ما بهمني بتتخرج او ما بتتخرج، المهم انها قامت بعمل اراح ضميرها وسجلت موقفا للتاريخ". وتابع: "ما قامت به اهم من الدكتوراة والشهادات، ما بتفرق معي ان اخذت دكتوراة او ماجستر، ما يهمني انها اخذت موقفا الى جانب فلسطين سيبقى موضع اعتزار وفخر لي طوال حياتي". يذكر ان الشيخ وليد رسامني هو من اكبر رجال الاعمال في لبنان والخارج .

 

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!