اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من "القوات اللبنانية" ضم نائب رئيس الحكومة الأسبق النائب غسان حاصباني والنائبين جورج عقيص ونزيه متى، إضافة إلى منسق بيروت ايلي شربشي ورئيس مركز المزرعة ميشال بيضا.

بعد اللقاء، قال حاصباني: "نؤكد اليوم حرصنا على: ان يكون لبنان اولاً، تطبيق وثيقة الوفاق الوطني في اتفاق الطائف والدستور، تطبيق القرارات الدولية وما يحفظ وحدة وأمن ورفاهية اللبنانيين ويساهم في بسط سيادة الدولة على كامل أراضيها"، مشيرا الى ان "هناك من يضرب الدستور، و "الطائف" والسيادة ويهمش دور الجيش الشرعي اللبناني كمدافع حصري عن الأرض والشعب والمؤسسات، أي الدولة، وهي المشروع الذي أقمنا حوله شركة مسيحية - إسلامية تحقق الاستقلال عن أي سلطة خارجية، دولة سيدة ونهائية وملتزمة بالوفاق الوطني وبالقرارات الدولية شعباً وأرضاً ومؤسسات، تبسط سلطتها على أراضيها كافة".

وعن مبادرة الاعتدال الوطني، قال حاصباني: "نحن رحبنا بها وكنا أول من تبنى خطواتها لأننا منفتحون للتشاور حول هذا الموضوع، ونحن نتشاور مع فئات وجهات سياسية مختلفة في لبنان حول الموضوع الرئاسي، لكننا لا نقبل إطلاقا الأمور التي تحدث خارج هذه المبادرة وهو استحداث أعراف جديدة للاستحقاق الدستوري الأساسي في الانتخابات الرئاسية".

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!