اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تقام غدا السبت عند الساعة 16.45 المباراة الثانية من الدور نصف النهائي (الفاينل فور) لبطولة لبنان في كرة السلة، بين الحكمة وبيروت فيرست كلوب على ملعب غزير.

وكان الحكمة فاز (97-92) في المباراة الأولى التي جرت على ملعب الشياح.

وفي الدور نصف النهائي الثاني، يلتقي بعد غد الأحد عند الساعة 16.45 الهومنتمن مع الرياضي بيروت على ملعب سنتر أغباليان في مزهر بصاليم.

وكان الرياضي فاز (107-88) في المباراة الأولى التي جرت في قاعة "صائب سلام" في المنارة.

يذكر أن الفائز في 3 مباريات من أصل 5 يتأهل الى الدور النهائي.

في مباراة يوم غد السبت، سيكون ملعب غزير مسرحاً لمواجهة مثيرة عنوانها الثأر من ناحية بيروت، وتأكيد التفوق من ناحية الحكمة.

وسيسعى الفريق الأخضر الى انتصار ثان يريح جماهيره الكبيرة التي ستملىء الملعب عن بكرة ابيه، حيث لن يكون هناك موطىء قدم لأحد قبل ساعات من المباراة، وهذا مرده الى العشق الكبير الذي يكنه جمهور الحكمة لفريقه، تماماً مثل جماهير الرياضي والهومنتمن التي تعتبر الأكبر في لبنان مع جماهير الحكمة.

ومن المتوقع أن يخوض الحكمة المباراة بقوته الضاربة نفسها التي مكنته من تحقيق الفوز في المواجهة الأولى على ملعب الشياح، رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهت هذه القوة التي نجحت في اقتحام سلة بيروت من مختلف المسافات، خصوصاً من مسافة الـ 3 نقاط، حيث نجح الفريق في 12 محاولة من اصل 28، أي بنسبة 42.9 في المئة، منها 4 لكلي أنتوني ايرلي و3 لجوناثان غيبسون.

من جهته، سيحاول بيروت تعويض خسارته على ملعبه في الشياح، وادراك التعادل (1-1) قبل انفلات الأمور على مصراعيها، ويصبح بالتالي من الصعب التعويض بعد خسارتين متتاليتين.

ويملك بيروت كل مقومات الفوز، خصوصاً أنه يضم 3 لاعبين أجانب ممتازين هم دار تاكر وتايري ايزياس وجوناثان هاميلتون. وقد سجل الأول في المواجهة الأولى 31 نقطة و5 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، والثاني 13 نقطة و8 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، فيما خيب الثالث الآمال بتسجيله 8 نقاط و2 ريباوندز فقط.

وفضلاً عن الأجانب يملك بيروت عملاقاً لبنانياً دولياً هو علي حيدر (the beast - الوحش)، الذي صال وجال أمام الحكمة في الشياح وسجل 26 نقطة و8 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، والى جانبه يبرز دور سيرجيو درويش وعلي مزهر وجان مارك جاروج.

يشار الى أن آخر زيارة لبيروت الى غزير شهدت خسارته بفارق نقطتين (87-89) في المرحلة الرابعة من الدور العادي.

الهومنتمن - الرياضي

وفي الدور نصف النهائي الثاني، يبدو الرياضي مرشحاً للتقدم (2-0) على حساب الهومنتمن، بعد فوزه عليه بسهولة نسبية في المواجهة الأولى بفارق 19 نقطة.

التفوق الواضح للرياضي جاء بفضل الاختيار المناسب للاعبيه الأجانب، فهو ضم العملاق ثون ميكر وجوناثان سيمونز لمساندة الأجنبي الثالث كيكانوفيتش، فضلاً عن امتلاكه نخبة اللاعبين المحليين مثل وائل عرقجي وأمير سعود وهايك غيوكوشيان وكريم زينون واسماعيل أحمد.

أما الهومنتمن الذي كان صنع مفاجأة كبيرة في المنارة بفوزه على الرياضي (98-97) في المرحلة السادسة من الدور العادي، فيتطلع الى تعويض تأخره، وهو قادر على فعل ذلك، لكنه بحاجة الى العمل أكثر دفاعياً وهجومياً وتشكيل رقابة لصيقة على مفاتيح الرياضي واقفال المنطقة والتقليل من ارتكاب الأخطاء، وهو أمر صعب بمواجهة فريق مثل الرياضي.

ويملك الهومنتمن تشكيلة ممتازة، يبرز فيها الثلاثي الأجنبي زاك لوفتون ودواين جاكسون وجمال جونز، والخماسي المحلي جيرارد حديديان وجاد خليل وغابي عجميان وغابي شيفيجيان وجيمي سالم. 

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!