اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جمع مهرجان "سيتفي" للمسرح في بولندا بدورته الأولى بين فنانين ومخرجين مسرحيين من مختلف أنحاء العالم. وفي هذا المهرجان، كانت هناك مشاركة ملحوظة من الممثلة والمخرجة المسرحية اللبنانية مروة قرعوني، التي تم اختيارها كعضو في لجنة تحكيم دولية. هذه المشاركة تضيف قيمة كبيرة للمهرجان، حيث تتنوع الرؤى والأساليب المسرحية بفضل مشاركة 8 دول عربية واجنبية حيث تنافست على جوائز المهرجان بين افضل ممثل وأفضل عرض وأفضل اخراج.

اختيار مروة قرعوني لعضوية لجنة التحكيم يعكس مكانتها في مجال المسرح، ودورها البارز في تعزيز الفن المسرحي في لبنان والوطن العربي. إنها ليست مجرد ممثلة، بل أيضًا مخرجة ومدرّبة مسرحية لها رؤية فنية متميزة، مما يجعلها إضافة قيّمة إلى لجنة التحكيم التي من شأنها تقييم العروض المسرحية من منظور عالمي.

أهمية مهرجان "سيتفي" تكمن في تقديمه منصة للفنانين المسرحيين لعرض أعمالهم وتبادل الأفكار. تواجد دول عربية مثل السعودية وسلطنة عمان إلى جانب دول أجنبية من كوسوفو وإيطاليا وألبانيا وغيرها يخلق أجواء من التنوع الثقافي والفني. ومع مشاركة قرعوني، يحصل المهرجان على نظرة فريدة من نوعها تجاه المسرح العربي، وتحديدًا فيما يتعلق بتناول المواضيع والقضايا ذات الطابع المحلي والعالمي.

في دورها كعضو لجنة تحكيم، صرّحت قرعوني "كان شرفًا لي أن أكون عضوًا في لجنة التحكيم في هذا المهرجان المسرحي،حيث قمنا كلجنة مؤلفة من ٥ خبراء مسرحيين من دول مختلفة بتقييم العروض بناءً على الإبداع والجودة، وسعينا لدعم الفنانين وتشجيعهم" واضافت المسرح هو مساحة للتواصل والتعبير، وشاهدنا العديد من العروض المميزة وتبادلنا الرؤى مع زملائي في اللجنة.أملنا أن تسهم مشاركتنا في تعزيز الفن المسرحي ودعم المواهب الجديدة. شكرا لمهرجان مهرجان "سيتفي" لانه يقدم فرصة رائعة لتعزيز الحوار الثقافي بين مختلف الدول لمؤسسة المخرج المصري مازن الغرباوي.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!