اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يحل الرياضي اللبناني ضيفاً على غورغان الايراني في صالة أزادي في العاصمة طهران، في المباراة الثانية من الدور النهائي لبطولة وصل لأندية غرب آسيا في كرة السلة.

وكان الرياضي سحق غورغان بفارق 35 نقطة (95-60) في المباراة الأولى التي جرت الاربعاء الماضي على ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل، وفي حال فوزه اليوم سيتوج بطلاً للمسابقة لفئة غرب آسيا.

ويبدو الرياضي مرشح بقوة لاحراز اللقب، خصوصاً بعد الأداء الكبير الذي قدمه في المواجهة السابقة على حساب الفريق الايراني الذي واجه مشكلات جمة في ملعب مجمع نهاد نوفل، ولم يتمكن من إيجاد الحلول المناسبة للصمود أمام إعصار لاعبي الفريق اللبناني.

لكن الرياضي قد يواجه بعض الصعوبات في طهران، لا سيما أن غورغان يملك قاعدة جماهيرية كبيرة قد تؤدي دوراً مهماً في مساندة فريقها.

ويملك الرياضي تشكيلة غنية بالأسماء الرنانة، لكن نقطة الثقل تبقى في الثلاثي الأجنبي ثون مايكر وجوناثان سيمونز وكيكانوفيتش الذي كان له الأثر الأكبر في ترجيح كفة الرياضي في المواجهة الاولى في زوق مكايل، إذ سجل مايكر 20 نقطة و7 ريباوندز، وسيمونز 15 نقطة و5 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، وكيكانوفيتش 16 نقطة و8 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة.

والى جانب هؤلاء، هناك الرباعي الدولي المتألق وائل عرقجي وأمير سعود وهايك غيوكوشيان وكريم زينون.

وكان عرقجي سجل في المباراة الأولى 14 نقطة و6 ريباوندز و7 تمريرات حاسمة، وسعود 9 نقاط وريباوند واحد وتمريرة حاسمة واحدة، وغيوكوشيان 8 نقاط و7 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة، وزينون 6 نقاط و2 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة.

أمام في صفوف غورغان، فيبرز الثلاثي محمد سينا فاهدي وسالار مونجي وويل شيري.

وكان فاهدي سجل في المواجهة السابقة أمام الرياضي 15 نقطة و3 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة، ومونجي 14 نقطة و10 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وشيري 12 نقطة و5 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين.

فهل يتوج الرياضي اليوم، أم يؤجل غورغان حسم اللقب الى المواجهة الثالثة والحاسمة في زوق مكايل يوم الأربعاء المقبل؟ 

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!