اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحت شعار "رواية المرأة المضحية في السينما الايرانية ومجال المقاومة"، تنطلق في حزيران المقبل، فعاليات الدورة الخامسة من "مهرجان كوثر السينمائي الدولي" في إيران.

وتهدف الدورة الجديدة من المهرجان (21 - 25 حزيران)، إلى التعريف بقدرات ومواهب المرأة في المجالين الثقافي والفني.

وقالت الجهة المنظمة إن مهرجان تبنى هذا العام قضايا "تجسيد وتجليل الشخصيات العلمية والثقافية والاجتماعية الناجحة للمرأة الإيرانية ونظيراتها في مختلف أنحاء العالم وجبهة المقاومة للأجيال القادمة والعالم الإسلامي".

وينعقد المهرجان بقسيمه الوطني (السينما الايرانية) والدولي في طهران وبقية المحافظات الايرانية، وتتضمن مسابقة القسم الايراني كل من مسابقة الأفلام السينمائية التلفزيونية، والروائية الطويلة، والوثائقية القصيرة والمتوسطة، والوثائقية الطويلة، بالإضافة الى الأعمال القصيرة الروائية، والرسوم المتحركة والأنيميشن.

وكذلك قسم المسابقة الخاصة الذي يستقطب الأفلام التي تتناول قضايا دور المرأة والأطفال في المقاومة، وموضوع الحجاب والعفة. في حين تستقبل مسابقة القسم الدولي الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والروائية، وأفلام الرسوم المتحركة والانيميشن.

وفي القسم غير التنافسي تحتضن فعاليات المهرجان نشاطات العروض الخاصة والندوات والمحاضرات الخاصة بسينما المرأة.

كما يخصّص المهرجان حيزاً من فعالياته لتكريم وإحياء ذكرى شخصيات سينمائية بارزة، سلطت الضوء على موضوع المرأة وتضحياتها، إضافة إلى معارض للصور وفعاليات أخرى.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!