اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها مستهدفة مواقع وتجمعات العدو عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وفي السياق، أعلنت المقامة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- التجهيزات التجسسيّة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

- تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع بيّاض بليدا بقذائف المدفعيّة، وأصيب إصابة مباشرة.

- تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، واصيبت إصابة مباشرة.

- تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية".

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس محمد حسن السيد عبد المحسن فضل الله "أبو هادي" مواليد عام 1969 من بلدة عيناثا وسكان بلدة خربة سلم في الجنوب".

تشييع

*شيّع حزب الله وأهالي بلدة الدوير الشهيد على طريق القدس علي أحمد حمادة (فلاح) بموكب حاشد.وقد نقل الجثمان من مستشفى الشيخ راغب حرب في تول في موكب سيار، ثم سجي لبعض الوقت في منزله حيث أقيم مجلس عزاء حسيني عن روحه. ثم اقيمت مراسم تكريمية وسط البلدة، حيث عزفت الفرقة الموسيقية في كشافة الإمام المهدي لحن الشهادة، وسارت ثلة من المجاهدين بالنعش على الاكف ليسجى على منصة خاصة وسط حشود المواطنين الذين رفعوا الاعلام اللبنانية والفلسطينية، ورايات المقاومة وصور للشهيد.

بعد ذلك، كان قسم الوفاء والعهد بالمضي على خطى المقاومة والشهداء، ثم أمّ الشيخ جودت حطيط الصلاة على الجثمان، ليرفع بعدها على اكف المشيعين الذين انتظموا في موكب مهيب ، يتقدمه حملة الاعلام والرايات والاكاليل وفرق لكشاف الامام المهدي، وحملة صور لقادة وشهداء في المقاومة، وجابوا شوارع الدوير وهم يرددون اللطميات الحسينية وشعارات "الموت لإسرائيل".

وفي روضة الشهداء، ووري حمادة في الثرى الى جوار شهداء المقاومة في الدوير.

*بمأتم حاشد ومهيب شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة ميس الجبل الحدودية، الشهيد على طريق القدس حسين هزيمة.

استُهل التشييع بتنظيم مراسمَ تكريميةٍ للشهيد حيث أدت ثلةٌ من المجاهدين القسمَ بالتمسكِ بالنهج المقاوم، وصُلي بعدها على الجثمان. وعلى وقع الهتافاتِ الحسينية ونداءاتِ التلبية والموت لأميركا واسرائيل وصل النعشُ الطاهر إلى جبانة البلدة، حيث وُوري الشهيدُ في الثرى إلى جانب من سبقه من الشهداء.

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، قام جيش العدو الاسرائيلي، بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه منطقة الميسات في الوزاني. كما تعرضت أطراف بلدة رميش لقصف مدفعي اسرائيلي.

وأغار الطيران الاسرائيلي، على عيترون وعلى أطراف بلدة المنصوري. وقد استهدفت الغارة منزلاً على اطراف البلدة، ولم تسجّل اصابات جراء الغارة.

ونفذ الطيران الاسرائيلي عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفا منزلا في حي النقيز في بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو- ارض.

وفي حاصبيا، جدد الطيران التجسسي "نوع ام كا" طلعاته الاستكشافية عل علو متوسط فوق المنطقة ومزارع شبعا المحتلة وصولا حتى مرتفعات جبل الشيخ المطلة على منطقة راشيا الوادي وسهل البقاع الشرقي والغربي واقليم التفاح.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»