اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت تقارير صحافية أن هناك حالة غضب كبيرة في إسبانيا تجاه رابطة الليغا بسبب تغيير الجدول من أجل ريال مدريد.

وكانت رابطة الدوري الإسباني وافقت على تعديل موعد مباراة ريال مدريد ضد مضيفه ريال سوسيداد بتقديمها 24 ساعة، لتقام يوم الجمعة المقبل الموافق 26 نيسان بدلا من اليوم السبت، لارتباطه بمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 30 نيسان على ملعب "أليانز أرينا" في ألمانيا، ليحصل الفريق الملكي على راحة لمدة 3 أيام بدلا من يومين فقط، خاصةً أنه سيلعب خارج ملعبه ضد سوسييداد أيضا.

ووفقا لما كشفت عنه صحيفة "سبورت" الكاتالونية، فإن قرار الليغا أحدث حالة فوضى في جدول مباريات الدوري وأثر بشكل مباشر على 6 مباريات.

وأضافت الصحيفة أن رابطة الليغا وافقت على طلب ريال مدريد، على الرغم من أن ريال سوسييداد قدم طلبا مشابها في بداية الموسم وتم رفضه، وذلك قبل مواجهة الميرينغي في الدور الأول، إذ كانت تنتظره بعدها مباراة مع إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت إلى أن برشلونة كان من بين المتضريين من قرار تغيير موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسييداد، حيث تم تأجيل مباراة الفريق الكتالوني أمام ضيفه فالنسيا من يوم السبت إلى يوم الإثنين.

ولفتت "سبورت" إلى أن ريال سوسيداد باع تذاكر مباراة ريال مدريد بالكامل على أساس موعدها الأول، ونفس الأمر بالنسبة لنادي فالنسيا في مباراته ضد برشلونة على ملعب "لويس كامبونيس".

وأنهت الصحيفة الكاتالونية تقريرها قائلة "تفضيل مصالح النادي الذي يرأسه فلورنتينو بيريز أصبح فوق الجماهير الإسبانية".

البراءة في برشلونة

ورغم اتهامات "سبورت" بمحاباة رابطة الليغا لريال مدريد على حساب جميع الأندية الأخرى، فإن برشلونة نفسه هو دليل براءة الليغا من مجاملة النادي الملكي.

وسبق لرابطة الليغا تحديد يوم الجمعة موعدا لمباراة برشلونة ضد ريال مايوركا في شهر آذار الماضي، وذلك قبل مباراة الفريق الكتالوني أمام نابولي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، وهو ما قد يؤكد المعاملة العادلة لجميع فرق الليغا.

المثير أيضا أن برشلونة لعب تلك المباراتين على أرضه، في الوقت الذي سيلعب فيه ريال مدريد -ممثل إسبانيا الوحيد في البطولات الأوروبية- مباراتي ريال سوسييداد وبايرن ميونخ خارج أرضه.

هذا يعني أن برشلونة نفسه استفاد من خدمة الليغا له بتقديم موعد مباراته قبل مواجهة مهمة في دوري الأبطال، بمزايا أفضل من غريمه. 

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟