اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير صحافية عن الوجهة المقبلة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد انقطاعه عن التدريب لمدة 3 مواسم.

ولا يزال زين الدين زيدان بلا نادٍ منذ انتهاء ولايته الثانية مع ريال مدريد قبل نحو 3 سنوات، حيث تولى مهمة تدريب الفريق الملكي في فترتين مختلفتين من كانون الثاني 2016 إلى أيار 2018، ومرة أخرى من آذار 2019 إلى حزيران 2021.

ووفقا لما كشفته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، فإن زيدان أصبح على بعد خطوة واحدة من تولي تدريب بايرن ميونيخ بداية من الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن المدرب الفرنسي يعد الخيار الأول للنادي البافاري ليحل محل توماس توخيل، خاصةً بعدما مدد المرشح الآخر جوليان ناغلسمان عقده مع المنتخب الألماني حتى نهائيات كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يرحل توماس توخيل عن بايرن ميونيخ بنهاية الموسم الجاري، وهو ما أعلنه النادي البافاري في بيان رسمي بوقت سابق، مع العلم أن الفريق خسر الدوري الألماني وسيلعب أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن بايرن ميونيخ هو النادي الذي يلبي متطلبات زيدان للعودة إلى التدريب من جديد بعد 3 سنوات.

وأشارت إلى أن مكانة النادي واستقرار المشروع على المدى المتوسط والطويل والمنافسة على كل الألقاب، أمور تجعل من بايرن الخيار الأكثر جاذبية للمدير الفني الفرنسي، مؤكدةً أنه لم يكن لديه دوافع مالية على الإطلاق لاستئناف مسيرته.

وأنهت تقريرها بالإشارة إلى أن طموح زيدان الكبير هو تولي مسؤولية المنتخب الفرنسي، لكن استمرارية ديدييه ديشامب جعلت مهمته مستحيلة في الوقت الحالي، كما أن صاحب الـ51 عاما تلقى عروضا من باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، لكنه لم يكن على عجلة من أمره.

يذكر أن التجربة التدريبية لزيدان اقتصرت فقط على ريال مدريد في ولايتين مختلفتين، وفاز خلالهما بعدة بطولات على رأسها 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا ولقبين في الدوري الإسباني، حيث فاز بكل الألقاب الممكنة باستثناء كأس الملك. 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»